الجمعة، 14 فبراير 2020

الجمعة، 14 فبراير 2020

هل من الضروري غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها ؟

#Article j5cfdz

سؤال ربما لم يخطر ببالك ، هل نرتدي الثياب الجديدة فور شرائها ؟ هل الملابس الجديدة تكون جاهزة لأن نرتديها فور شرائها ؟ تابع معي لتعرف الإجابة ...
أغلبنا لايعرف من أين جاءت ملابسنا بالتحديد ، فقد تكون الخيوط التي استخدمت في نسجها مصنعة في بلد ، والصبغة في بلد ثان ثم خيطت في بلد ثالث .
ويقول أستاذ طب الجلد في جامعة كولومبيا في نيويورك دونالد بيلسيتو : إنه يجب غسل أي لباس جديد مرة واحدة على الأقل مع استخدام منظف الغسيل ، ثم شطفه بالماء مرتين على الأقل قبل ارتدائه ، وذلك للأسباب التالية :

 
 
* قد يختبئ القمل في اللباس ، إذ قد يكون قد انتقل من شخص جرب القميص قبلك    بساعة وكان يحمل القمل مما يؤدي لانتقاله إليك . 

* تحتوي الألبسة على أصباغ قد تتسبب في رد فعل تحسسي في الجلد ، لذلك فإن غسل الملابس الجديدة يساعد على إزالة جزء منها . 

* تستخدم مادة اسمها "راتنجات اليوريا فورمالدهايد" لمنع مزيج القطن والبوليستر الذي يكوِن نسيج الملابس من التجعد ، وهذه المادة قد تسبب الإكزيما حيث يصاب الجلد باحمرار وحكة وجفاف ، لذلك فإن غسل الملابس الجديدة يساعد على التقليل هذه المادة . 

* الملابس الجديدة قد تحتوي على جراثيم وفطريات من بيئة التصنيع أو من أشخاص جربوها قبلك . 

* الجرب ( وهو مرض جلدي معد ) أيضا قد ينتقل عبر الملابس الجديدة . 

هذه الأسباب هي أكثر من كافية لجعلنا نقم بغسل الملابس الجديدة قبل أن نرتديها ، وذلك حفاظا على سلامتنا وسلامة أولادنا من الأمراض التي تنتقل إلينا عبر الملابس الجديدة ، التي قد يكون بعضها خطيرا عل صحتنا . 

        
لاتقرأ وترحل ، ضع تعليقا لتشجيعنا على الإستمرار ، وشارك الموضوع لتعميم الفائدة .
جميع الحقوق محفوظة لــ الغذاء الدواء 2017 ©