الخميس، 22 يونيو 2017

الخميس، 22 يونيو 2017

بيتزا الطاجين الإقتصادية سهلة التحضير ، ناجحة ولذيذة جدا

من منا لا يحب البيتزا ، حتى إن البعض لا يكاد يستغني عنها فلا يمر عليه يوم إلا وقصد محلات بيع البيتزا ليمتع نفسه بطعمها اللذيذ ، ولا يهمه إن وجد طابورا طويلا من الناس ينتظرون ، فتراه ينتظر دوره ولو طال دون ملل .
الآن لن تنتظر دورك ، الآن سنتعرف على طريقة صنع بيتزا في المنزل ألذ وأطيب من التي تصنع في المحلات ، تسمى بيتزا الطاجين أو المقلاة ، تابعوا معي :


1 - المقادير :
- 200 غ فرينة
- حبتين (02) فرماج (جبن)
- ملعقتيت كبيرتين من الزيت
- نصف قرطاس خميرة الحلوى ( الوردة الذهبية أو نوارة )
- الملح
- الماء

2 - نمر الآن إلى طريقة التحضير : 
نأخذ صحنا كبيرا ونضع فيه الفرينة مع خميرة الحلوى ونضيف القليل من الملح ، نخلط جيدا ثم نضيف حبتين من الجبن ونخلطه بالفرينة جيدا ، نضيف الماء حتى نحصل على عجينة متماسكة ، بعد ذلك نضيف ملعقتين من الزيت ونعجن حتى نحصل على عجينة رطبة . نغطيها ونتركها مدة نصف ساعة .


الآن نذهب لتحضير الصلصة ( لاصوص ) 
1 - المقادير :
- حبة ونصف طماطم مهروسة
- نصف ملعقة كبيرة طماطم مصبرة
- معدنوس مقطع إلى قطع صغيرة
- فصين من الثوم المهروس
- ملح
- فلفل أسود
- الزعتر

2 - طريقة التحضير :
نسخن الثوم المهروس مع القليل من الزيت ، نضيف الطماطم المصبرة ونحركها جيدا حتى تغلي ، ثم نضيف الطماطم المهروسة والمعدنوس والقليل من الزعتر والملح والفلفل الأسود . نخلط الجميع على نار هادئة حتى تنضج .

نعود للعجينة ونصنع منها خبزة واحدة ، نضعها في المقلاة على نار متوسطة ، بعد نضوج الجهة الأولى نقلب للجهة الثانية ، نتركها قليلا ونقلبها للجهة الأولى قبل أن تنضج ثم نضع الصلصة على الجهة الثانية التي لم تنضج ، ونزينها بالقليل من التونة والزيتون . نتركها على نار هادئة حتى النضوج .

هكذا نكون قد انتهينا من صنع بيتزا إقتصادية ، شهية ولذيذة جدا  .
شهية طيبة وصح فطوركم ... 
جميع الحقوق محفوظة لــ الغذاء الدواء 2017 ©